إعلان عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة شركة الخليج الدولية للخدمات

إعلان عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة شركة الخليج الدولية للخدمات

2018-02-01

يسر مجلس إدارة شركة الخليج الدولية للخدمات أن يعلن عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة للمساهمين من الأفراد والشركات
وذلك لشغل أربعة مقاعد لمدة (3) ثلاث سنوات (2021-2018).

 

 

 

شروط الترشيح:

1- ألا يقل عمر المرشح عن واحد وعشرين عاماً، وأن يكون متمتعاً بالأهلية الكاملة.

2- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية، أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، أو في جريمة من الجرائم المنصوص عليها في المادة (40) من القانون رقم (8) لسنة 2012 بشأن هيئة قطر للأسواق المالية، والمادتين (334) و(335) من قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 2015، أو أن يكون ممنوعا من مزاولة أي عمل في أي جهة من  الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة وفقا لنص المادة (35 فقرة 12) من القانون رقم (8) لسنة 2012 المشار إليه، أو أن يكون قد قضي بإفلاسه، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

3- أن يكون مالكا لعدد من الأسهم لا يقل عن (100،000) مائة ألف سهم من أسهم رأس مال شركة الخليج الدولية للخدمات تخصص لضمان حقوق الشركة والمساهمين والدائنين والغير عن المسؤولية التي قد تقع على أعضاء مجلس الإدارة. ويجب إيداع هذه الأسهم خلال أسبوع من تاريخ بدء العضوية ويستمر ايداعها مع عدم قابليتها للتداول او الرهن او الحجز الى ان تنتهي مدة العضوية ويصدق على ميزانية آخر سنة مالية قام فيها العضو بأعماله. ولن تقبل أوراق الترشيح إذا لم يقدم المرشح الضمان على النحو المشار إليه.

4- ألا يكون، سواء بصفته الشخصية او بصفته ممثلا لاحد الأشخاص الاعتباريين عضواً في مجلس إدارة شركة تزاول أنشطة تجارية مشابهة لأنشطة الشركة أو الشركات التابعة لها.

5- ألا يكون، سواء بصفته الشخصية او بصفته ممثلا لاحد الأشخاص الاعتباريين عضواً في مجلس إدارة أكثر من شركتين مساهمتين قطريتين.

6- ألا يكون، سواء بصفته الشخصية او بصفته ممثلا لاحد الأشخاص الاعتباريين رئيسا او نائبا في مجلس إدارة أكثر من شركة مساهمة قطرية.

المستندات المطلوبة:

أولا: بالنسبة للأفراد:

1- صورة بيان حديث بملكية الأسهم صادر عن شركة قطر للايداع المركزي للاوراق المالية لم ينقض عليه أكثر من أسبوع.

2- صورة البطاقة الشخصية أو صورة جواز السفر.

3- استمارة الترشح ومرفقاتها، مستوفاة لجميع البيانات.

ثانيا: بالنسبة للشركات:

1- صورة بيان حديث بملكية الأسهم صادر عن شركة قطر للايداع المركزي للاوراق المالية لم ينقض عليه أكثر من أسبوع.

2- صورة من السجل التجاري.

3- استمارة الترشح ومرفقاتها، مستوفاة لجميع البيانات.

4-  كتاب صادر من الممثل القانوني للشركة ومصدق عليه بختمها بتفويض المتقدم للترشيح لعضوية مجلس الإدارة باتخاذ جميع إجراءات الترشيح، على أن يوجه هذا الكتاب إلى رئيس لجنة الترشيحات والمكافآت لشركة الخليج الدولية للخدمات.

5- صورة البطاقة الشخصية أو صورة جواز السفر  للمتقدم للترشيح ممثلاً عن الشركة.

 

  • على السادة المساهمين الراغبين في ترشيح أنفسهم الإطلاع على الاستمارة المطلوبة اسلفه وملئها، أو مراجعة إدارة  الشركة وذلك بمبنى قطر للبترول الكائن بمبنى التجارة العالمي - الدور (42) – مكتب رقم (4202) للحصول على الاستمارة. 
  • تقبل طلبات الترشيح خلال ساعات الدوام الرسمي (7:30 صباحا – 2:30 عصرا) اعتبارا من يوم الخميس الموافق 1/2/2018 وحتى نهاية دوام يوم الأحد الموافق 11/2/2018، وتسلم طلبات الترشيح باليد مرفق بها جميع المستندات والاستبيانات المطلوبة بعد ملؤها، وذلك بمبنى قطر للبترول الكائن بمبنى التجارة العالمي - الدور (42) – مكتب رقم (4202).
  • لن تقبل طلبات الترشيح المقدمة بعد الموعد المحدد أو الغير مستوفاة للمستندات المطلوبة.
  • سيجرى الانتخاب خلال جلسة الجمعية العامة العادية لشركة الخليج الدولية للخدمات المقرر عقدها بتاريخ 5/3/2018، والتي سيتم الاعلان عن بنود جدول أعمالها قبل انعقادها بخمسة عشر يوما.

 

 يرجى الضغط هنا لتحميل نموذج طلب الشركات   أو هنا لتحميل نموذج طلب الأفراد 

Arabic Corporate Application.pdf
Top