إضافة جديدة إلى قامة عملائها، الخليج العالمية للحفر توقع عقداً لحفر بئر استكشافية مع شركة "جيه إكس نيبون" اليابانية

إضافة جديدة إلى قامة عملائها، الخليج العالمية للحفر توقع عقداً لحفر بئر استكشافية مع شركة "جيه إكس نيبون" اليابانية

2013-12-15

وقعت شركة الخليج العالمية للحفر، إحدى شركات الخليج الدولية للخدمات، عقداً مع شركة "جيه إكس نيبون قطر" في الدوحة لتشغيل منصة الحفر البحرية عالية المواصفات "الخور"، وذلك لحفر بئر استكشافية عام 2014. وقد وقع على العقد كل من السيد تاكويا وادا، مدير عام شركة "جيه إكس نيبون"، والسيد إبراهيم جاسم العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي للخليج العالمية للحفر . 

هذا وقد وقعت شركة "جيه إكس نيبون" على اتفاقية مشاركة للاستكشاف والإنتاج(EPSA) مع قطر للبترول في الثامن من مايو 2011، كَمُشَغِل لأول بئر استكشافية في منطقة الامتياز الواقعة في المياه القطرية .

جدير بالذكر أن شركة "جيه إكس نيبون" هي شركة فرعية مملوكة بنسبة 100٪ لشركة "جيه إكس نيبون لاستكشاف البترول والغاز". ومن المتوقع أن تبدأ منصة الحفر البحرية "الخور" حفر هذه البئر خلال الربع الثاني من عام 2014 . 

وفي كلمة له، قال السيد إبراهيم العثمان الرئيس التنفيذي للخليج العالمية للحفر: "يسرني أن توقع الخليج العالمية للحفر على هذا العقد مع "جيه إكس نيبون"، لتصبح بذلك العميل الثامن المتلقي لخدماتنا ضمن قائمتنا المتنامية". وأضاف العثمان: "إن العمل مع مُشَغِل دولي دائماً ما يكون له أثر إيجابي على مستوى الأداء، حيث يمُكن الخليج العالمية للحفر من إظهار خبراتها العملية والتزام طاقم العمل الفني بتحقيق أهداف عملائها مع الحفاظ على معايير السلامة والكفاءة التشغيلية، الأمر الذي يحقق النتائج المالية المتوقعة للشركة. وبهذه المناسبة، أود أن أشكر سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، على توجيهاته السديدة ودعمه المتواصل لشركة الخليج العالمية للحفر ".

ومن جانبه، قال السيد تاكويا وادا، مدير عام شركة "جيه إكس نيبون": "هذه أول بئر استكشافية تقوم "جيه إكس نيبون" بحفرها كَمُشَغِل في قطر. وهذا الإنجاز الكبير هو ثمرة تعاوننا مع الخليج العالمية للحفر. إن شركة الخليج العالمية للحفر لا تمتلك الخبرة في الحفر البحري وحسب، بل إنها تتمتع أيضاً بقدرات عالمية المستوى".

Top