الخليج العالمية للحفر توسع استثماراتها في عمليات الحفر البرية بإضافة حفارتين من شركة لانكو

الخليج العالمية للحفر توسع استثماراتها في عمليات الحفر البرية بإضافة حفارتين من شركة لانكو

2012-01-26

الدوحة، قطر: وقعت شركة الخليج العالمية للحفر عقداً لشراء حفارتين للحفر البري (GDI-5 & GDI-6) مع شركة لانكو لخدمات الآبار، وهي شركة أمريكية متخصصة في بناء الحفارات ومقرها مدينة فيكتوريا بولاية تكساس الأمريكية. وقد قام بتوقيع الاتفاق السيد إبراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العالمية للحفر والسيد تيم لانكو رئيس شركة لانكو. 
عند توريد هاتين الحفارتين في الربعين الثالث والرابع من عام 2012، سيتوسع أسطول الحفارات البرية للخليج العالمية للحفر من أربع إلى ستة حفارات، وهي تعمل جميعها في دولة قطر لصالح قطر للبترول. وكانت شركة لانكو قد قامت ببناء وتوريد الحفارة (GDI-3) في عام 2008، حيث كانت الحفارة الأولى في مجال التعامل بين الشركتين.

لقد قامت الخليج العالمية للحفر خلال السنوات الأخيرة باستثمارات عديدة لتوسيع وتطوير عملياتها البرية في حقل دخان، حيث سيبلغ إنفاق الشركة ما يعادل 135 مليون ريال قطري على الحفارتين الجديدتين والمعدات الإضافية ومكاتب الشركة وسكن الموظفين والمخازن والورش، مما يؤدي إلى تطور نوعي في أداء العمليات البرية للشركة. 

ومما لا شك فيه أن إضافة الحفارتين الجديدتين من لانكو سيؤدي إلى تحسين نوعية الخدمات التي تقدمها الخليج العالمية للحفر لعمليات الحفر البرية لشركة قطر للبترول، والتي تشكل أحد أهم أهداف شركة الخليج العالمية للحفر. 

وبهذه المناسبة قال المهندس سعد شريده الكعبي رئيس مجلس إدارة الخليج العالمية للحفر: "إننا سعداء بالتطور الحاصل في عمليات الشركة البرية الهادفة إلى خدمة الصناعة النفطية في قطر. وبهذه المناسبة فإنني أتوجه بالشكر إلى سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لقطر للبترول، و رئيس مجلس إدارة الخليج الدولية للخدمات، الذي كان وراء هذا النجاح بدعمه وتوجيهه المستمر للخليج العالمية للحفر. وأضاف: "إن شركة الخليج العالمية للحفر تحافظ على التزامها بتقديم خدمات حفر ذات مستوى عالمي لجميع العملاء، سواء كانت عمليات حفر برية أو بحرية، وذلك بفضل التفاني والأداء المتميز لإدارة الشركة وجميع العاملين فيها". 

وأضاف السيد العثمان، الرئيس التنفيذي للخليج العالمية للحفر: "إننا سعداء بالثقة المستمرة التي تُولينا إياها قطر للبترول، حيث تشكل إضافة الحفارتين الجديدتين الجزء الأخير من خطة التوسع التي اتبعتها الشركة والتي شملت شراء منصتي رفع جديدتين ومنصة إقامة محدّثة. إننا نتطلع إلى إتمام هذه التوسعة بدخول كل هذه الأصول الجديدة حيّز التشغيل".

Top