الخليج العالمية للحفر توقع عقدا مع شركة جلف لفت بوت لتزويد دولفين للطاقة بخدمات منصّة الرفع الذاتي

الخليج العالمية للحفر توقع عقدا مع شركة جلف لفت بوت لتزويد دولفين للطاقة بخدمات منصّة الرفع الذاتي

2015-01-27

الدوحة، قطر – أعلنت الخليج العالمية للحفر ، احدى الشركات التابعة لشركة الخليج الدولية للخدمات (GIS) ، أكبر شركة تعمل في مجال خدمات حقول النفط في دولة قطر، عن توقيعها عقدا مع شركة جلف لفت بوت وذلك لتزويدها بخدمات منصة الرفع الذاتي . حيث تغطي مدة العقد الخدمات التي تبدأ من شهر يناير والمستمرة حتّى شهر أغسطس من عام 2015 . 
وقد وقّع على هذا العقد كل من السيّد/ إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي للخليج العالمية للحفر. والسيّد/ هانز سيمونز، رئيس مجلس ادارة شركة جلف لفت بوت. 
ومن الجدير بالذكر أن منصة الرفع الذاتي قد تم استخدامها من قبل دولفين للطاقة، وبموجب عقد التمديد الذي تم منحه حالياً للخليج العالمية للحفر فان العمل سيستمر بتزويد دولفين للطاقة بخدمات منصة الرفع الذاتي ولنفس المدة المحددة.

وقد صرح السيّد/ إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي للخليج العالمية للحفر قائلاً: "نحن مسرورون باستمرار التعاون يننا وبين شركة جلف لفت بوت وباستخدامنا لمنصة الرفع الذاتي "ديكسي باتريوت" مجدداً. حيث تم بدأ استخدام هذه المنصة في عام 2013.

وأضاف قائلاً : "ونحن نقدر أيضاً الثقة التي وضعتها دولفين للطاقة في الخليج العالمية للحفر كما أنّنا نثمّن هذه الفرصة لمواصلة تقديم خدمات منصّة الرفع الذاتي لهم كعميل مميز." 
وأشار العثمان أنّ الخليج العالمية للحفر تشّغل حالياً ثلاث منصّات رفع ذاتي، ومن هذا المنطلق، فإنّ تقديم خدمات منصّات الرفع الذاتي هذه أصبحت جزءاً هاماً من عملياتنا التشغيلية وتعدّ نقطة إيجابية في خدماتنا المتخصّصة في مجال الحفر، هذه الخدمات التي ستوسّع نطاق أعمالنا وتؤدّي إلى نمو واستدامه ارباح الشركة على المدى الطويل. ومن أجل هذا الغرض فان الخليج العالمية للحفر مهتمة بتطوير فرص اضافية في هذا المجال المتصاعد في النمو. 

ومن جهته قال السيّد/ هانز سيمونز، رئيس مجلس ادارة الخليج لمنصات الرفع الذاتي المحدودة :"ان شركة جلف لفت بوت متحمسة لمواصلة التعاون مع الخليج العالمية للحفر عبر مواصلتها لاستخدام المنصّة "ديكسي باتيريوت" تحت إدارتها وإشرافها وتعرب عن امتنانها المعيق بثقة الخليج العالمية للحفر بها على مدى السنتين الماضيتين وتتطلع لبناء المزيد من التعاون المثمر الذي تم تطويره بين الشركتين.

ومن الجدير بالذكر بأن خدمات منصّة الرفع الذاتي المتحركة التي يتمّ تقديمها بموجب هذا العقد تعمل على تزوّيد دولفين للطاقة بالدعم الحيوي لعملياتها، وفي الوقت ذاته تمكن الخليج العالمية للحفر من مواصلة تقديم خدماتها المميزة والمتنامية. وسيتمّ استبدال منصّة "ديكسي باتيريوت" التي تستخدمتها حالياً دولفين للطاقة بمنصّة جديدة بصورة نهائية، وهي "السافلية"، والتي يتمّ بناؤها لصالح الخليج العالمية للحفر في حوض (ناقلات كيبل للأعمال البحرية المحدودة NKOM. ومن المتوقع أن يتم تسليم منصّة "السافلية" للخليج العالمية للحفر في نهاية عام 2015 لتدخل حيز الخدمة مباشرة وذلك بموجب العقد الذي تبلغ مدّته خمسة أعوام والذي تم الاعلان عنه في شهر يوليو الماضي.

Top