الخليج العالمية للحفر تحصل على عقد طويل الأمد بقيمة 1,1 مليار ريال مع قطر للبترول

الخليج العالمية للحفر تحصل على عقد طويل الأمد بقيمة 1,1 مليار ريال مع قطر للبترول

2014-06-11

الدوحة، قطر - شركة الخليج الدولية )ويشار إليها أيضا بالمجموعة، بورصة قطر: GISS ) ، أكبر مجموعة شركات خدمية في قطر، والتي تشمل في نطاق أعمالها مجموعة من الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات الداعمة لقطاعي النفط والغاز ما بين التأمين وإعادة التأمين، عمليات الحفر البرية والبحرية، البوارج السكنية، النقل بالهيلكوبتر فضلاً عن خدمات التموين، أعلنت شركة الخليج العالمية للحفر المحدودة، إحدى شركات الخليج الدولية للخدمات (GIS ) أكبر مجموعة خدمية مدرجه في بورصة قطر، أنها حصلت على عقد لمنصتي حفر أرضيتين جديدتين (GDI-7 و GDI-8 ) لتوفير خدمات الحفر لصالح قطر للبترول التي تبلغ مدة كل واحد منها خمس سنوات وبقيمة اجماليه تبلغ حوالي 1,1 مليار ريال .

وسيتم بناء منصتي الحفر (GDI-7 و GDI-8 ) في الولايات المتحدة والتي يتوقع استلامها ووضعها في الخدمة خلال النصف الثاني من العام 2015. وبذلك ستصبح GDI-8 أكبر منصة أرضية تملكها الشركة بقوة تبلغ 3000 حصان ستوفر القدرة للحفر على مستويات أعمق، بينما ستشكل GDI-7 إضافة جديدة لمنصات الشركة العاملة على تطوير الحقول.

وبهذه المناسبة قال ابراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العالمية للحفر "إن الشركة تقدر الشراكة التي طورتها مع قطر للبترول. فقد أتاح لنا العمل مع قطر للبترول الفرصة لتطوير مهاراتنا وتقنياتنا وكفاءاتنا، وأن نستطيع أن نقدم خدمات الحفر بجودة عاليه. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن خالص امتناني وتقديري لدعم وتوجيهات سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، رئيس مجلس إدارة قطر للبترول والعضو المنتدب، وأن أقدم الشكر لإدارة شؤون العمليات في قطر للبترول على دعمهم المستمر، وأضاف بأن " هذه العقود ستؤثر ايجابيا على ربحية الشركة وتضيف استقرارا لمدى طويل "

وسيتم توفير معدات إضافية لهذه الحفارات تتضمن منصات حفر لآبار المياه، ورافعات متحركة، وشاحنات ومقطورات. كما سيتم توسيع وتحديث مواقع وورش العمل، ومواقع التخزين والمستودعات لتوفير المزيد من الإمكانيات. هذا بالإضافة إلى تعديل اتفاقياتنا الموقعة مع مختلف مقدمي الخدمات والمتعلقة بتقديم الطعام، وتجهيز المواقع، وأدوات الحفر المتخصصة، ونقل المنصات وسيتم تمويل بناء جميع منصات الحفر ومستلزماته المرافقة عن طريق البنوك المحلية وبأسعار تفضيلية.

وقد عمدت شركة الخليج العالمية إلى الحفاظ على أعلى معايير السلامة والأداء، من خلال نوعية معداتها والكفاءة العالية لموظفيها وطواقمها الفنية التي تسعى للجودة والتميز كفريق واحد. فيتم إعداد فرق العمل بفترة استباقية وتأهيلهم حتى يتسنى البدء بالعمليات بطريقة سلسة وآمنه في نفس الوقت.

Top