الخليج الدولية للخدمات تحقق صافي أرباح بواقع 39 مليون ريال قطري للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018

الخليج الدولية للخدمات تحقق صافي أرباح بواقع 39 مليون ريال قطري للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018

2018-10-28

أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات (يشار إليها بكلمة "المجموعة"، ورمزها في بورصة قطر: GISS)، وهي أكبر مجموعة شركات خدمية في قطر ويشمل نطاق أعمالها مجموعة من الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات ما بين التأمين وإعادة التأمين وعمليات الحفر البرية والبحرية والبوارج السكنية والنقل بالهليكوبتر فضلاً عن خدمات التموين، أعلنت عن نتائجها المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018 بتحقيق إيرادات تصل إلى 1,961 مليون ريال قطري وصافي أرباح بواقع 39 مليون ريال قطري.

 

النتائج المالية

الإيرادات

سجلت المجموعة إيرادات تبلغ 1,961 مليون ريال قطري للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018، بزيادة هامشية تقدر بحوالي 5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث شهدت إيرادات قطاع التأمين تحسناً كبيراً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي يعود بصورة أساسية إلى إبرام عقود جديدة في شريحتي التأمين العام/التأمينات للشركات العاملة في قطاع الطاقة . كما أبدت إيرادات قطاع الحفر بعض النمو، وذلك بفضل تشغيل بعض المنصات التي لم يتعاقد عليها العام الماضي. كما ارتفعت إيرادات قطاع خدمات الطيران ارتفاعاً طفيفاً عن نفس الفترة من العام الماضي برغم انخفاض إيرادات العمليات في قطر، إلا أن الزيادة في المصادر الأخرى للإيرادات قد عوضت هذا الانخفاض. ومن ناحية أخرى، فقد انخفضت إيرادات قطاع خدمات التموين انخفاضاً متوسطاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بسبب توقف العمل في بعض المشاريع وتراجع نسب إشغال المخيمات السكنية، إلا أن مصادر أخرى للإيرادات قد عوضت هذا الانخفاض.

 

صافي الأرباح

حققت المجموعة صافي أرباح بواقع 39 مليون ريال قطري للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018، بارتفاع تبلغ نسبته 78% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبعائد على السهم يبلغ 0.21 ريال قطري مقارنة بعائد كان يبلغ 0.12 ريال قطري لنفس الفترة من العام الماضي. ويعود هذا التحسن بصورة أساسية إلى استمرار الجهود المنصبة على خفض التكاليف في كل القطاعات بعد أن قامت المجموعة بتنفيذ بعض المبادرات الطموحة التي تهدف إلى ترشيد التكاليف وزيادة النمو. وقد عادل إلى حد ما التحسن الذي حققه قطاع الحفر الأثر الناتج عن تراجع أرباح قطاع خدمات الطيران.

 

الجهود المنصبة على الارتقاء بالأداء

تواصل المجموعة حالياً العمل على بعض الفرص التي أفرزتها مبادرات استراتيجية النمو التي تم التوصل إليها خلال فترة مبكرة من هذا العام. وتتضمن هذه الفرص الاتفاقية التي تم الإعلان عنها مؤخراً بين شركة الخليج العالمية للحفر و شركة "سي درل" للجمع بين قدرات الشركتين وتوظيفها في سوق الحفر البحري في قطر، هذا فضلاً عن استمرار تقييم عمليات المجموعة للوقوف على الفرص المحتملة لزيادة الإيرادات وخفض التكاليف. وتجدر الإشارة إلى أن تنفيذ هذه المبادرات، التي دخلت إلى مراحل مختلفة من الإنجاز، يجري على نحو جيّد. وتتوقع المجموعة أن تُؤْتِي تلك المبادرات الفوائد المرجوة فور إنجازها.

Trading Statement (Q3, 2018) Arabic.pdf
Top