الخليج العالمية للحفر ترسي عقد إنشاء منصةالحفر "حالول "مع كيبيل فيلس بقيمة825 مليون ريال

الخليج العالمية للحفر ترسي عقد إنشاء منصةالحفر "حالول "مع كيبيل فيلس بقيمة825 مليون ريال

2014-09-17

وقعت شركة الخليج العالمية للحفر ، إحدى الشركات التابعة لشركة الخليج الدولية للخدمات، أكبر شركة لخدمات حقول النفط في قطر ،عقداً مع شركة كيبيل فيلس للأعمال البحرية بشأن بناء منصة حفر بحرية جديدة بقيمة 825 مليون ريال قطري.

وقد وقع العقد في سنغافورة كل من السيد إبراهيم جاسم العثمان فخرو، الرئيس التنفيذي للخليج العالمية للحفر والسيد ك.س. وونج، العضو المنتدب لكيبيل فيلس. وعند تسليمها، ستصبح حالول المنصة الخامسة لكيبيل فيلس من فئة “B Class” ذات التصميم المطور ضمن أسطول الخليج العالمية للحفر. ويعتبر ذلك جزءاً من عملية التطوير والنمو التي تقوم بها الخليج العالمية للحفر حيث تؤدي منصات الحفر الجديدة إلى خفض متوسط عمر أسطول منصات الحفر لدى الشركة وتحديثها لتواكب متطلبات تقنية الحفر المستقبلية.

وتستوعب منصة الحفر “حالول ” 150 شخصاً للاقامة، وتعمل في مياه ذات عمق 300 قدم، وحفر آبار بعمق يبلغ 000, 30 قدم ، كما أنها مجهزةٌ بكافة المواصفات الإضافية والمرافق والمعدات التي وضعتها الخليج العالمية للحفر كمعيار لمنصات الحفر الجديدة التي يتم التعاقد عليها .وسيتم تسليم هذه المنصة في الربع الأول من عام 2016.

وقد صرح السيد إبراهيم العثمان، الرئيس التنفيذي للخليج العالمية للحفر قائلاً: "إن الخليج العالمية للحفر يسعدها توقيع عقداً جديداً مع كيبيل فيلس لتأمين متطلباتها الجديدة. لقد أقمنا علاقة قوية مع كيبيل فيلس تم خلالها اكتساب الثقة المتبادلة. إن منصات الحفر الخاصة بنا تنتمي معظمها إلى فئة منصات الحفر ذات المواصفات التقنية العالية والتي تم تخصيصها لتفي بمتطلبات عملائنا. وإن قيامنا بتوقيع العقود الجديدة هو برهان على استمرارية ونجاح آدائنا، وتأكيداً على جودة المعدات ومعايير السلامة المتبعة لدينا."

وبهذه المناسبة عبر السيد ك.س. وونج، العضو المنتدب لكيبيل فيلس عن سعادته البالغة لاختيار الخليج العالمية للحفر لكيبل فيلس من أجل بناء منصة حفر بحرية جديدة , وقال" أنشئت كيبل فيلس منصات التصنيف (ب) من البداية لتقدم خدماتها في بناء منصات حفر ذات مواصفات عالية تتلائم مع متطلبات السوق في منطقة الشرق الأوسط وقد تجلى ذلك ببناءها لـ 10 منصات حفر بحرية قد دخلت حيز الخدمة بنجاح في تلك المنطقة حاليا. وبالاضافة لمنصات الحفر البحرية هنالك حوض بناء السفن في قطر . ان شركة ناقلات - كيبيل بدورها تدعم الخليج العالمية للحفر بوضع البنية الاساسية لمنصة الرفع الذاتي واجراء عمليات الصيانة والاصلاح اللازمه لاسطول منصات الخليج العالمية للحفر ان شراكتنا القوية والمميزه تم بناؤها على أسس متينة تستند الى النجاحات المتوالية لمشاريع تم تقديمها للخليج العالمية للحفر على مدى السنوات الماضية ونتطلع لمواصلة الدعم للخليج العالمية للحفر كونها من أكبر الشركات نموا في الشرق الأوسط . " 

ومن الجدير بالذكر أن قطر للبترول قد تعاقدت مؤخراً مع الخليج العالمية للحفر لاستخدام منصة الحفر "حالول" في حقولها البحرية مباشرة بعد استلامها في عام 2016 لتنضم إلى منصات الحفر البحرية التابعة للخليج العالمية للحفر العاملة لديها.

Top