الخليج للحفر العالمية تحوز على منصة الحفر الثامنة

الخليج للحفر العالمية تحوز على منصة الحفر الثامنة

2014-01-20

الدوحة، قطر - شركة الخليج الدولية )ويشار إليها أيضا بالمجموعة، بورصة قطر: GISS ) ، أكبر مجموعة شركات خدمية في قطر، والتي تشمل في نطاق أعمالها مجموعة من الشركات المتخصصة في تقديم الخدمات الداعمة لقطاعي النفط والغاز ما بين التأمين وإعادة التأمين، عمليات الحفر البرية والبحرية، البوارج السكنية، النقل بالهيلكوبتر فضلاً عن خدمات التموين، اكدت اكتمال حيازة شركتها التابعة، شركة الخليج العالمية للحفر، على منصة الحفر الثامنة والتي سوف تنقل إلى قطر. لقد تم تسمية المنصة باسم "مشيرب" تيمنا باسم احد الأحياء الكائنة في قلب الدوحة.

وجاري سحب المنصة إلى دولة قطر بحيث يتم تزويدها بمعينات التطوير اللازمة لتقديم خدماتها بالأسلوب السلس لعملائها "شركة اوكسيدنتال  OXY " وذلك بحوض شركة انكوم "NCOM " لبناء السفن. لقد تم سابقا توقيع عقد لهذا الحفار لمدة خمس سنوات بقيمة إجمالية قدرها 865 مليون ريال قطري، وتتطلع شركة الخليج العالمية للحفر في تقديم الخدمة الممتازة للعديد من السنوات بهذا الحفار لعملائها.

قال السيد/ إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العالمية للحفر:

"نحن في غاية السعادة باستلام منصة الحفر الأولى من المنصتين المتوقع استلامهما لهذا العام. سوف تخضع المنصة لأعمال تطوير في حوض السفن كجزء من عملية التجهيز طبقاً المواصفات المطلوبة من قبل العميل.

لقد عمل موظفوا وطاقم شركة الخليج العالمية للحفر باجتهاد للتمكين من الانتقال السلس لهذا الأصل الإضافي. إنها خطوة أخرى في خطة توسعنا لزيادة أسطولنا من الحفارات وقائمة عملائنا".

Top