نبذة عن الشركة

نبذة عن الشركة

تأسست شركة الخليج الدولية للخدمات، وهي أكبر مجموعة شركات خدمية مدرجة في قطر، في 12 فبراير من عام 2008 كشركة مساهمة قطرية بموجب قرار وزارة الاقتصاد والتجارة رقم (42) لعام 2008 ووفقاً لنظامها الأساسي وأحكام قانون الشركات التجارية رقم (5) لسنة 2002. ويبلغ رأس المال المصرح به ملياري ريال قطري، فيما يبلغ رأس المال المُصدر 185.8 مليون سهم عادي وسهم واحد (1) خاص.

ومن خلال شركات المجموعة، تعمل شركة الخليج الدولية للخدمات في أربعة قطاعات متميزة، وهي خدمات التأمين وإعادة التأمين والحفر والخدمات ذات الصلة وخدمات النقل بالهليكوبتر وخدمات التموين.

وتحرص شركة الخليج الدولية للخدمات على تحديد مختلف الفرص لتحقيق التنوع الاستراتيجي لمحفظة استثمارها بهدف توسيع وتطوير مجموعة شركاتها، في سبيل مساندة اقتصاد قطر وتعظيم العوائد لمساهميها الكرام.

وبوجود مقرها الرئيسي في مدينة الدوحة، وهي العاصمة الديناميكية لقطر، تتمتع شركة الخليج الدولية للخدمات بوضع مثالي يمكنها من أن تسهم بدور رئيسي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في قطر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتنصب أهداف الشركة على شراء الأسهم والأصول والحقوق في الشركات التي تعمل في مجال تقديم الخدمات لقطاع النفط والغاز المحلي والدولي.

المكتب الرئيسي وهيكل الإدارة

تقدم قطر للبترول كل الخدمات الإدارية والتنفيذية للشركة من خلال اتفاقية شاملة للخدمات. فيما تُدار عمليات الشركات التابعة بصورة مُستقلة من قِبَل مجالس إدارة الشركات المعنية والإدارة العليا لكل منها.

Top